دعاء المظلوم على الظالم مكتوب وأقوى أدعية على الظالمين

دعاء المظلوم يزلزل الظالم ويصيبه لا محالة، وقد حذر الله عز وجل من دعوة المظلوم، لأنها ليس بينها وبين الله حجاب، ودعوة المظلوم من الأدعية المستجابة، حيث أن الظلم هو من أصعب الأمور التي يتعرض لها الإنسان، والظلم ظلمات يوم القيامة، ولا بد أن يسترد المظلوم حقه في الدنيا وفي الآخرة، وهذا وعد الله ليوضح مدى شدة عقاب الظلم واسترداد المظلوم لحقه مهما طال الزمن.

دعاء المظلوم
دعاء المظلوم

دعاء المظلوم

الظلم من أعظم الذنوب التي لا ترضى الله ولا ترضي رسوله، ويعتبر الظلم هو اعتداء على حق الغير بالباطل وبدون وجه حق، كما أن الظلم من شأنه جلب الألم والفقر والإحساس بعدم الارتياح.

الدعاء من أهم العبادات ولقد شرع الله عز وجل الدعاء لنا، ومن حق المظلوم أن يدعوا على ظالمه، ودليل ذلك قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: «اتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب».

دعاء المظلوم
دعاء المظلوم

الدعاء يرد حق المظلوم، وإذا لم يتمكن المظلوم من مصارحة من ظلمه لأنه زعيم ويخشاه أو قريب أو صديق أو لا يمكنه مواجهته، فهذا الشخص ليس له أي ملجأ سوى الدعاء واللجوء لله عز وجل، فيقول : “اللهم إن كان فلان ظلمني أو أساء إلي في كذا ويذكر دعوته”.

فضل الدعاء عظيم ويفضل في كل الأمور مثل دعاء الاستخارة للزواج وفي العمل وفي كل أمور الدنيا والآخرة.

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب

اللهم إني أسألك أن تجعل ثأري على من ظلمني اللهم اجعل تدبيره تدميرًا له اللهم اجعل كيده في نحره .
اللهم يا من جعل الظلم ظلمات في يوم الدين فاجعل الظالمين في ظلام البصر والبصيرة في الدنيا والآخرة.
اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي.


اللهم يا خافض سبحانك يا معز المظلومين سبحانك يا ناصر المظلومين.. سبحانك يا مُذل الظالمين اللهم إني أسألك بمعاقد العز من عرشك وباسمك الأعظم أن تنصرنا على من جار علينا .
اللهم يا عادل يا مقسط لك الحمد على البلاء والضراء قبل السراء.. اللهم إني أسألك يا مذل المستكبرين أن تذل من ظلمني.اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك مظلوم على بابك يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها، اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني.

اللهم يا من خلقتنا بني الإنسان وكرمتنا اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه اللهم يا رافع النجوم ويا مسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم.. اللهم يا من قال (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ) ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.

اللهم لا إله إلا أنت الواحد الأحد يا من بالدعاء سميع ويا من بما في الصدور عليم، اللهم يا جبار يا منتقم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا بأن تدفع عني المظلمة اللهم هوِّن عليَّ مصيبتي ومظلمتي.

دعاء المظلوم

لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله العلي العظيم هو مولاي ونعم النصير.. أنت حسبي يا ربنا وأنت نعم الوكيل الذي يتكل عليه المستضعفين اللهم يا وكيل المظلومين إني أسألك يا مالك الثقلين والدنيا والآخرة ألا تذق الظالمين من ريح الجنة إن كانوا ظلَّموا عبادك.

اللهم ألق في قلوب الظالمين الرعب والخشية لما فعلوا واجعل اللهم النار (وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ) (سورة آل عمران 151).. اللهم اجعلهم من المعذبين في الأرض والحياة الدنيا قبل الآخرة وعذابها القائم الذي لا ينقضي.
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، وأخرجنا منهم سالمين (وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) (سورة الأنعام 129) اللهم أنت وحدك لا إله إلا أنت القادر على من تجبر بالظلم، القادر على من ظلم فانصرنا يا الله على الظالمين.

يارب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهة عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك.

وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك, فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك.

أدعية على الظالم بأسماء الله الحسنى

  • اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك، وظلمهم والجور عليهم في حقوقهم، اللهم اجعلنا من المهتدين، ولا تكتبنا في الظالمين اللهم إني أحمدك على جعلي من المظلومين لا الظالمين.
  • اللهم سبحانك يا ربنا أنت الجليل الرقيب واسع العلم عالم الغيب والشهادة.. اللهم إني أعلم أني مقصر في العبادات ولا ألجأ إليك بالدعاء إلا في الشر.. اللهم إني ظُلمت في الدنيا فارزقني يا الله القصاص ممن ظلمني في الآخرة اللهم لا تذقه النعيم في الآخرة كما جار عليَّ في الدنيا.

  • اللهم يا من ينادي عباده هل من تائب فأتوب عليه، يا من ينادي على عباده هل من سائل فأعطيه مسألته فإن مسألتي هي الثأر ممن ظلمني اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا اللهم لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم.

دعاء المظلوم لربه مستجاب

دعاء المظلوم يكون مستجاب وخصوصا في الثلث الأخير من الليل، ولذلك يجب الإكثار من الدعاء وقول حسبي الله ونعم الوكيل، وأفوض أمري إلى الله وأن الظلم سيزول يوما وينتصر الحق، لذلك يدعو المظلوم بأن يهلك الله الظالم عاجلا غير آجل.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثةٌ لا تُرَدُّ دعوتُهم: الإمامُ العادلُ، والصَّائمُ حينَ يُفطِرُ، ودعوةُ المظلومِ تُحمَلُ على الغَمامِ، وتُفتَحُ لها أبوابُ السَّمواتِ، ويقولُ الرَّبُّ: وعِزَّتي لَأنصُرَنَّكِ ولو بعدَ حينٍ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظّالِمِ حتَّى إذا أخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ قالَ: ثُمَّ قَرَأَ: {وَكَذلكَ أخْذُ رَبِّكَ إذا أخَذَ القُرَى وهي ظالِمَةٌ إنَّ أخْذَهُ ألِيمٌ شَدِيدٌ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يا رب اجعل كيده في تضليل، وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر .

دعاء المظلوم على الظالم يقول : اللهم أهلكه هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود .

اللهم إن الابن له أب يشكو إليه .. وللجند قائدا يرفعون أمرهم إليه .. وللناس أميرا يقضي حوائجهم .. وأنا عبدك الفقير بين يديك .. مالي سواك يا رب العالمين يا مجيد يا مجيد يا مجيد، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعيد.

ماذا تعني “حسبي الله ونعم الوكيل”

  • دعاء المظلوم أي أن الإنسان المظلوم يدعي على من ظلمه ويقول “حسبي الله ونعم الوكيل في الذي ظلمني”، وبذلك فهو وكل أمره لله عز وجل هو وليه ووكيله فيما تعرض له من ظلم.
  • ودعاء المظلوم بقول “حسبي الله ونعم الوكيل”، هذا من أفضل الأدعية التي يدعوا بها المظلوم على من ظلمه، فعندما يدعوا المظلوم يقول رب العزة وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين.

  • وإذا تاب الظالم لا بد له أن يطلب العفو والمسامحة من المظلوم، ولا بد لكل إنسان أن يخشى دعاء المظلوم.
  • ولا بد أن يصفح المظلوم ويسامح في هذا الحق، لأن الله عز وجل يغفر كل شيء إذا شاء إلا حقوق الناس، لا بد أن يسامح العبد بنفسه وله ألا يعفو، وهذا أفضل عقاب للظالم.
  • لذلك لا بد أن يتحلل الظالم من هذه المظلمة في الدنيا حتى لا تعوق بينه وبين الجنة لو كان من أهلها لا يدخلها إلا بعفو من ظلمة.

Comments are closed.