مركز التعليم المفتوح جامعه القاهره والكليات التي يوفرها التعليم المدمج

مركز التعليم المفتوح جامعه القاهره والذي يقوم بمتابعة كافة أمور الطلاب وذلك من خلال مواقع بشبكة أخبار المعلم، ويعتبر التعليم المفتوح هو تعليم جامعي، لكنه يختلف عن التعليم التقليدي، في أنه يوفر التعليم لأي شخص في أي سن ودون التقيد بمكان إقامة، أو أن يكون متفرغ للدراسة، كل ما يحتاجه هذا التعليم أن يكون الشخص لديه القدرة  العلمية والعقلية والرغبة في التعلم، حتى يستكمل التعليم الجامعي، ونقدم عبر موقعنا اليوم الأول تفاصيل التعليم المفتوح.

مركز التعليم المفتوح جامعه القاهره
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة

مركز التعليم المفتوح جامعه القاهره

جامعة القاهرة تحتل المرتبة الثانية كونها هي ثاني أقدم جامعة من الجامعات المصرية، تأسست في عام 1908 وكان اسمها في ذلك الوقت الجامعة المصرية، وتحتل المرتبة الثالثة بعد جامعة الأزهر، وإليكم معلومات عن جامعة القاهرة للتعليم المفتوح:

  • وفي عام 1991 قامت جامعة القاهرة بإنشاء نظام التعليم المفتوح، وبذلك تعتبر هي أول جامعة على مستوى الشرق الأوسط التي أنشأت نظام التعليم المفتوح، ويطلق “مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج” على مركز التعليم المفتوح في جامعة القاهرة.
  • وقد تخرج أكثر من 80000 خريج بأكثر من 52 جنسية حول العالم.
  • وتعتبر جامعة القاهرة أول جامعة تقوم بتطبيق التعليم المفتوح على المستوى العالمي، حيث يمكن للدارسين ممارسة التعليم المفتوح في أي مكان في العالم.
  • يقوم بالتدريس في التعليم المفتوح الأساتذة المشاركين بالبرنامج، لكن في البرامج العالمية للتعليم المفتوح الأساتذة يختلفون.
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة

مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة الصفحة الرئيسية

يقوم مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة بتقديم جميع الخدمات للطلاب سواء القدامى أو الجدد، ويتم استقبال الأسئلة الشائعة، ومعرفة الخدمات المتوفرة للطلاب، كما يتم التسجيل في مراكز التعليم المفتوحة للطلاب والالتحاق ببرامج التعليم المختلفة.

ويحصل الطلاب على درجات الليسانس أو البكالوريوس في التخصصات المتعددة، ويمكن للطلاب الدخول للصفحة الرئيسية لمركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة من هنا.

كليات التعليم المدمج جامعة القاهرة

كليات التعليم المفتوح تضم 4 كليات في كليات التعليم المدمج جامعة القاهرة، كما يتم منح درجة الليسانس ودرجة البكالوريوس، وهذه الكليات الأربع هي:

كلية التجارة تعليم مدمج جامعة القاهرة

كلية التجارة تعليم مدمج جامعة القاهرة  تشمل برنامج علوم الأعمال، في عدة أقسام هي المحاسبة، والتأمين، وإدارة الأعمال.

كلية التربية للطفولة المبكرة تعليم مدمج جامعة القاهرة

على من يرغب في الالتحاق بكلية التربية للطفولة المبكرة للتعليم المدمج جامعة القاهرة، الالتحاق في برنامج معلمي التربية الخاصة مرحلة الطفولة المبكرة، وبرنامج إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة.

مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة

كلية الآداب تعليم مدمج جامعة القاهرة

من كليات التعليم المفتوح كلية الآداب للتعليم المدمج جامعة القاهرة، وهي تسمح للطلاب الالتحاق بأي من التخصصات الآتية، الترجمة باللغة الإنجليزية، الجغرافيا، التاريخ، علم النفس وتطبيقاته، علم الاجتماع التطبيقي، الدراسات التاريخية وحضارات العالم، والنشر والحفظ الرقمي.

كلية دار العلوم تعليم مدمج جامعة القاهرة

 

كلية دار العلوم. كلية الإعلام. كلية الآداب. كلية التربية للطفولة المبكرة.

يتيح الالتحاق بكلية دار العلوم تعليم مدمج جامعة القاهرة أن ينضم الطالب لقسم اللغة العربية وقسم الثقافية الإسلامية، ومن الكليات المتاحة للطلاب عبر نظام التعليم المفتوح في جامعة القاهرة ما يلي:

  • كلية التجارة
  • كلية الحقوق
  • كلية الزراعة
  • كلية دار العلوم
  • كلية الآداب
  • كلية التربية للطفولة المبكرة
  • كلية الإعلام

نظام التعليم المفتوح في مصر

لقد تم اعتماد نظام التعليم المفتوح في مصر من جانب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في مصر التعليم المفتوح، وذلك بنظام التعليم المدمج، ويقصد به التعليم الإلكتروني عن بعد، وتحتل جامعة القاهرة الريادة في هذا المجال، كما يطلق على هذا التعليم، التعليم الهجين،التعليم المدمج، ودائما مصر تسعى لتحقيق الريادة، لذلك أطلقت قناة فضائية تعرض المناهج الخاصة بالتعليم المفتوح، وبذلك يتمكن الطالب من متابعة شرح المناهج ومتابعة المحاضرات وهو في أي مكان.

شروط الالتحاق بكليات التعليم المفتوح جامعة القاهرة

يوجد عدة شروط حتى يتمكن الطالب من التسجيل والالتحاق في كليات التعليم المفتوح جامعة القاهرة وهي كالآتي:

  • أن يكون مر عامين على الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل الثانوية من الشهادات المتوسطة وذلك كحد أدنى.
  • يتم استثناء الطلاب المصريين المقيمين بالخارج، وأبناء شمال سيناء من هذا الشرط (مرور عامان على الثانوية) بشرط اجتياز اختبارات القبول.
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة
مركز التعليم المفتوح جامعه القاهرة

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكليات التعليم المفتوح جامعة القاهرة

الأوراق المطلوبة لتسجيل والتحاق الطلاب بكليات التعليم المفتوح جامعة القاهرة هي كالآتي:

  • الأصل من المؤهل الدراسي.
  • الموقف من التجنيد.
  • أصل شهادة الميلاد.
  • صورة الرقم القومي.
  • قيمة الاستمارة.

Comments are closed.